حكايا فتاة|فترة المِلكة(2)

أسعد الله أوقاتكم بكل خير 
توقفت قليلاً عن الكتابة ولكني أصريت على نفسي إكمال هذا الجزء الثاني من التدوينة كعادتي فكرت بأكثر من زواية كيف أبدأ وأكتب هل أكتب من زواية المُفترض والمثالية أم مايكون ومالا يكون ، فأحببت أن أكتب من زواية وجهة نظري الشخصية وأُسقط كلامي على نفسي حيث أرى صورة الحدث في الماضي وأتكلم عنه 
الحبيب

الفترة المِلكة 

-أعتبرها فترة مرحة ومبهجة فيها دائماً عنصري التشويق والإثارة لأن كلا الطرفين فيهما الجديد ورحلة الإكتشاف ممتعه .
-أرى أنها أيضا فترة تجميع أكبر قدر من التوافق والإنسجام .
-أيضاً أرى فيها أن ذكاء المرأة ربما الرجل أيضاً يظهر بشدة للتعرف من خلال المواقف على الطرف الآخر.

ملاحظة أوجهها لكافة للفتيات كوني لماحه حاولي لملمة خيوط شخصية زوجك اقرئي ماخلف السطور والموقف.

 مثال لو حكى لك عن مشاجرة دققي على تصرفه هل تدخل وفضى الشجار هل وقف متفرج هل قام بالدخول في المشاجرة هل قام بإبلاغ الأمن حللي كيف تصرف في الموقف
تستطيعين التعرف عليه من خلال حديثه وتحليله وهذا ليس فقط مع زوجك ومع أي شخص تريدين معرفته بشدة ركزي في تعامله الأطفال كبار السن الخدم أنا هنا لا أتحدث عن السيئ والحسن مثل لو أنه يصرخ على الأطفال يعني نحكم أنه شخص سيئ لا ممكن أنه قليل الصبر ممكن أنه عصبي ممكن أنه عملي جداً وأيضا الظروف المحيطة تحكم لنا التحليل ربما يكون فعلاً كانو يستحقون تلك الصرخة ولاتستعجلي بإصدار حكمك الأول ويكون النهائي 
هذي النصيحة أعتبرها ثمينه لإني لم أركز في زوجي وكان بإستطاعتي معرفة بعض جوانب شخصيته الظاهرة من خلال حديث ورأيه وبعض مواقفه مثل أنه كان يأخذ رأي في تأثيث البيت ولم أشارك في شيئ قلت له تصرف لو أني شاركته كان بإمكاني معرفة ميزانيته بطريقة غير مباشرة ومستواه المادي  .
أيضاً لاحظي تعامله في أسرته مع أخواته والديه من ناحية قربه مع أقاربه وعذراً نحن نتزوج الرجل وأهله ليس الرجل فقط أعلم أنها ستزعج البعض ولكنها حقيقة عند البعض 
وأعيد وأكرر الموضوع ليس خطأ وصواب الموضوع كوني ذكية وتعرفي واستطلاعي على حياتك الجديدة 
حتى لاتنصدمي بعد الزواج بزوج يريد منك الذهاب لمناسباتهم العائلية جميعها وذلك بسبب أنه ذو شخصية مهمة في العائلة فكيف بزوجته لاتكون بنفس المستوى المهم ويحدث الخلاف هنا .
أو تتفاجئين أن أخوه الأكبر أو أخته أو شخص له تأثير مهم في رأي زوجك .
أو تتفاجئين مثلاً بعد زواجك بأن زوجك لايستطيع أن يكسر كلمة أهله مهما كان .
أو مثلا تتفاجئين بأنه لاحدود مع زوجك وبنات العائلة .
بإختصار حاولي أن تتعرفي على مكانة زوجك عند عائلته فهذا شي مهم 
نقطة أخرى مهمة وهي روتين حياتكم كيف سيكون ؟؟
 مثلا لوكنت ستعيشين في منطقة بعيدة عن أهلك كيف ستكون زيارتك فالناس تختلف هناك من تذهب كل شهر وهناك من تذهب كل أسبوع وهناك في السنة مرة .
لو كنتي ستعيشين مع أسرته كيف سيكون روتينكم معهم هل سترتبطون معهم أم لا أم مرة في الأسبوع وهكذا .
ولو كان زوجك من بيئة مختلفة حاولي التعرف على التفاصيل أكثر وأكثر وكيف ستكون بيئتك أنت وهو لأن هناك أناس يريد زوجة تتبع كل مافي بيئته وهناك زوج لا يريد التغيير .
فترة الملكة فترة جدية ولو عرفتي بعض التفاصيل وتناقشتو بكل صراحة وشفافية في المواضيع المهمة مثل الأهل وزيارتهم مثل المصروف مثل العمل مثل الصديقات وغيرها من المواضيع ستتجنبين أكبر قدر من المشاكل وتحصلين على قدر كافٍ من الود والوئام والإنسجام  أو ربما تحصلين على وقت للتفكير كيف ستتعاملين مع موضوع ما عرفتيه منذ فترة الملكة 
لذلك عندما حدثت لي خلافية زوجية في حياتي سألت نفسي أين كنت في فترة الملكة لماذا لم أعرف أنه يريد مني كذا وكذا ولماذا لم أعرف أن تفكيره من هذا النمط وكأني أتعرف عليه من جديد عانيت 
سأضيق حديثي وأوجه كلامي للفتاة الخجولة والتي لاتملك أدنى فكرة عن التعارف!
عزيزتي الفتاة الخجولة أو الغير واثقة أو التي لاتملك فكرة في موضوع التعرف على الخطيب:
تعرفي عليه يعني حاوريه نقاشيه اسمعيه اسأليه يعني تغيري منذ بداية الموضوع سيدخل معك تغيير ولوكان غير ملوحظ وهذا أمرطبيعي ويأتي التغير مختلف لكل واحدة على حسب ظروفها وشخصيتها للخجولة تغيري وانفتحي معه بالأخذ والعطاء يعني حاوريه في الكلام تعلمي من الكتب واليوتيوب كيف نتحاور ونتكلم ونتحدثت تعلمت أنا هذا الموضوع كنت الخجولة البائسة .
وللفتاة التي لاتعاني من خجل عائق :
كوني ذكية واستكشفيه 
وأعيد وأكرر الموضوع عند الاستكشاف والغرض منه ليس خطأ وصواب بالدرجة الأولى هو فرصة وإستعداد إن كان أمر مرفوض للغاية تستطعين رفضها وإنهاء العلاقة مبكراً.
وإن كان أمر فيه عدم تقبل تستطعين التريث وأخذ وقتك في التقبل وستتغيرين وتتقبلين .
وإن كان أمر خلاف تستطعين حل الخلاف مبكراً والوصول لرضى الطرفين .
مماتعلمت ووعيت:
-فترة الملكة فترى فيها كمية لطافة لطييييفة للغاية .
-حاولي تبني ركائز أساسية في حياتك من الملكة مثل الحفاظ على خصوصيتكم  انكم تكونو مبادرين مع عوائلكم في السراة والضراء وغيرها من الركائز الي تتمنوها مع بعض تبنوها.
-حاولي التنويع فيها من أجل الاكتشاف يعني تمضية الوقت مع خطيبك والعائلة ومرة الخروج في رحلة ومرة لمطعم طبعاً إذا سمحت لك الفرصة ممكن تحضير للشواء في المنزل طبعاً كله يعتمد على حريتك هذه من وجهة نظري أحب كسر الجمود والرسمية وتستطيعن كسر الجمود والرسمية بأفكار الخاصة طبعا إن كنتِ ترغبين .
-حاولي تكوين أكبر قدر من الذكريات الجميلة وتسجيلها وتدوينها.
كوني على سجيتك في الخصال والصفات الجميلة وطوري وحسني صفاتك لا أريد قول السيئة لكن التي تسبب لك عائق مع شريك حياتك مثل الخجل صفة حميدة ولكن إذا زاد عن حده سيسبب لك عائق حاولي الإسراع بمعالجته ومثل الجرأة صفة جميلة ولكن إذا زادت عن حدها ربما تنقلب ضدك وهكذا أنتِ  أعرف بنفسك.
-أخيراً اقرئي بنفسك وتعلمي بنفسك وشاهدي وأبحثي بنفسك وكوني خبرتك بنفسك ولنفسك والقراءة في كتب تطوير الذات والشخصيات وعلم النفس تساعدك بإذن الله على فهم شخصية خطيبك وليس خطيبك فقط وكل الناس وإن كانت البداية من شريك حياتك .
أتمنى أني وُ فقت في طرحي أردت توصيل من قلبي خبرتي البسيطة التي كونتها من تجرتي فأعذروني إن أغفلت ذكر نقاط مهمة وإن  وصل لكم ماكتبت فادعواتكم لي . 
هواه

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s